الملك عبد الله : المواطن معه كل الحق ولن أقبل أن يعاني الأردنيون




قاال العاهل الأردني ، الملك عبد الله الثاني ، مساء اليوم الإثنين 04 / 06 / 2018 ، إنه " اضطر في الفترة الماضية أن يعمل عمل الحكومة " إلى جانب " دوره في ضمان التوازن بين السلطات " .

جاء ذلك خلال لقائه في قصر الحسينية بالعاصمة عمّان مدراء وسائل الإعلام الرسمية ورؤساء تحرير صحف يومية ونقيب الصحفيين وكتّابا صحفيين ، بحسب بيان للديوان الملكي .

وأضاف أن " المواطن الأردني معه كل الحق ، ولن أقبل أن يعاني الأردنيون " ، وذلك تعليقاً على الاحتجاجات التي شهدتها المملكة خلال الأيام الماضية .

وأشاد الملك عبد الله بما شاهده من " تعبير حضاري من الشباب الأردني في الأيام الماضية ، والتي تعكس حرصهم على تحقيق مستقبل أفضل لهم " .

وشهد الأردن ، خلال الأيام الخمس الماضية ، احتجاجات عارمة ، بعد أن أقرت حكومة هاني الملقي ، التي استقالت اليوم ، في 21 مايو / أيار الماضي ، مشروع قانون معدل لضريبة الدخل ، وأحالته إلى مجلس النواب لإقراره .‎‎

ومضى قائلاً : إنه يقف دائماً إلى جانب شعبه ، ويقدر حجم الضغوطات المعيشيـة التي تواجه المواطن .

وشدد على ضرورة أن " تتبنى مؤسسات الدولة أسلوباً جديداً يرتكز على تطوير الأداء والمساءلة والشفافية ، وإعطاء المجال لوجوه شابة جديدة تمتلك الطاقات ومتفانية لخدمة الوطن " .

وقال : إن " الوضع الصعب الذي يمر به الأردن يتطلب التعامل معه بحكمة ومسؤولية ، وإذا أردنا أن نسير إلى الأمام كأردنيين فلابد أن نتعامل مع التحديات التي أمامنا بطريقة جديدة بعيداً عن الأسلوب التقليدي " .

Featured Posts
Recent Posts
Archive
Search By Tags
Follow Us
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Basic Square