الرفيق الدكتور أبو الحكم - من يقود الفصائل الميليشياويات المسلحة في العراق ؟!


من يقود الفصائل الميليشياويات المسلحة في العراق ؟!


الرفيق الدكتور أبو الحكم


الفصائل المسلحة في العراق كثيرة ، وتبلغ رسميًا (67) فصيلاً ميليشياوياً مسلحاً ، معظمها يرتبط بالقيادة الإيرانية تنظيمًا وتسليحاً وتوجيهاً ، وليس لها أي علاقة بالتنظيمات العسكرية والأمنية النظامية في العراق أي صلة لا بل تقف بالضد من أي قرار يصدر من وزير الدفاع ورئاسة الوزراء وأي قيادات أمنية فرعية .. وكيانها منفصل تماماً عدا ما تكتسبه شكلياً من اعتبارات ( الشرعية ) الحكومية - رواتبهم وتسليحهم وتدريبهم وتجهيزهم بالملابس والشارات والسيارات الحكومية واعتمادهم سياسياً في التمثيل البرلماني .. إلخ -.

توزعت هذه الفصائل المسلحة توزيعًا جيو - بولتيكيًا في مناطق محددة كل منها يتولى مسؤولية القطاع الذي أوكلته له طهران ، فبعضها وضع في منطقة ذات طابع استراتيجي وهي ( ديالى ) ، والهدف من هذا الموقع الخطير هو مسك الأرض من الحدود الإيرانية حيث تخصر نفط خانة العراقية حتى شرق الفرات على الحدود العراقية السورية عبورًا إلى الشمال السوري لتغذية حزب نصر الله الفارسي بالصواريخ الإيرانية والوصول إلى سواحل البحر المتوسط .. والبعض الآخر وضع في منطقة ( النخيب ) المهمة ذات الطابع الاستراتيجي طالما تقترب من الحدود السعودية والإردنية ، والهدف من هذا الموقع هو التعرض ، في الوقت المناسب الذي تقرره القيادة الإيراني ، للسعودية والأردن ، وهو موقع خطير تم شحنه بالصواريخ وبالراجمات ذات المديات المؤذية .. فيما وضعت الفصائل الأخرى حول حزام بغداد وفي داخل العاصمة على شكل مقرات استخباراتية مدمجة بعناصر من إطلاعات الإيرانية .

فمن يقود هذه الفصائل الميليشياوية المسلحة التابعة لإيران ؟ ، هل هم قادتها المعلن عنهم رسميًا ، وهم كذلك قادة ميدانيون ؟ ، هناك قادة غير تقليديين إيرانيين وعراقيين ولبنانيين يتولون صنع القرار في تحرك هذه الفاصائل .. فمثلاً :

1- نجد أن (39) فصيلاً مسلحًا يأتمر بقرار ( علي خامنئي ) مباشرة .

2- و(18) فصيلاً مسلحًا يأتمر بقرار ( علي السيستاني ) مباشرة .

3- وفصيلان ميليشياويان مسلحان يأتمران بقرار ( حسن نصر الله ) زعيم حزب الله الإرهابي في الجنوب اللبناني .

4- وفصائل ميليشياوية مسلحة أخرى منتشرة في مناطق متفرقة داخل العراق وخارجه تأتمر بقرارات قادتها الذين لا يخرجون عن خط التبعية الإيرانية بحال .

Featured Posts